النـص : ازمة منظر اسلامي
من المÙسلم به لو يملك الÙكر الاسلامي منظرا من مثل لينين Ù„Ø£ØµØ¨Ø Ø§Ù„Ø¹Ø§Ù„Ù… الاسلامي القوى العظمى والكبرى والاولى ÙÙŠ العالم، Ùلاديمير ألييتش أوليانو٠المعرو٠بـ لينين1870 الى 1924 باعتباره اكبر منظر سياسي ÙÙŠ العصر الØديث Øتى بنظر المÙكريين الاسلاميين.
لو نمتلك منظرا اسلاميا لو رجل دين لاننا امة متخلÙÙ‡ لا تسير الا بعصا الدكتاتور او Ùتوى المقدس ÙÙ†ØÙ† امة اسلامية مازالت قائدها رجل دين ÙيلسوÙها رجل دين Ù…Ùكرها رجل دين منظرها رجل دين رئيسها رجل دين السياسي Ùيها رجل دين وخرج من القاعده
1 سيد قطب 1906 الى 1966 كاتب وشاعر وأديب ومÙكر ومنظر إسلامي مصري
2 مالك بن نبي 1905الى1973 مهندس كهربائي وكاتب ومÙكر اسلامي جزائري
3 الدكتور علي شريعتي 1933 الى 1977 Ù…Ùكر اسلامي وعالم ÙÙŠ الاجتماع معلم الثورة الاسلامية ÙÙŠ ايران
ازمة المنظر الاسلامي تتجلى ÙÙŠ صراعات الÙصائل الاسلامية مع بعضها مما سهله للدول العظمى المهيمنه على السياسة العالميه بدعم طر٠ضد طر٠لاضعاÙها جميعا
ازمة المنظر الاسلامي تجلت ايضا ÙÙŠ عدم خروج رجل الدين من عالم السياسه
Ùلا Øكومة طلبان تجازوة هذه الازمه وبقت دوله ملالي
ولا تجربة ايران تجاوزة هذه الازمه رغم مقوله قائدها السيد الخميني Ùور انتصار الثورة الاسلامية
على رجل الدين الرجوع الى المسجد
وطويت المقوله ÙÙŠ الارشي٠ونسيت وباتت دوله ايران دولة الملالي
ولا Øركة الاخوان تجاوزة هذه الازمه رغم طرØها النقاشات السجال تØت عنوان من الاجدر رجل الدين ام الاكاديمي وبقت ØªØ±ÙˆØ§Ø Ù…ÙƒØ§Ù†Ù‡Ø§ Øتى تغلغل التيار المتطر٠السلÙÙŠ الوهابي داخلها لدرجه امم اختيار المرشد الاعلى للاخوان منهم لذا Ùشل الاخوان Ùشلا ذريعا عندما استلموا السطله بانتخابات مدنيه Øره1 مما سهل على امريكا سØب البساط من تØت ارجلهم
ÙˆØتى Øزب الدعوة الاسلامية لم يتجاوز هذه الازمه رغم طرØها من قبل اØد مؤسسي ومÙكري ومنظري الØزب السيد Ù…Øمد باقر الصدر وهي ضرورة خروج رجل الدين من التنظيم الØزبي ومع ذلك ابقى الØزب على من مثل الشيخ Øسين معن وعار٠البصري وغيرهم
وبما Ùيهم التيار الصدري الذي لايقبل زعيمه السيد Ù…Øمد Ù…Øمد صادق الصدر ان يدخل شخص للØوزة العلمية كرجل دين Øتى يوقع على تعهد بعدم تعاطيه السياسه وبقى رجال الدين من التيار الصدري ÙÙŠ المعترك السياسي
ولا نريد ان Ù†Øمل الامة الاسلاميه Ùوق طاقتها او نجبرها ان تتخطى مئة خطوة بيوم وليله بل نبØØ« عن منظر اسلامي لو رجل دين يوØد اصطÙاÙات الامة Ùازمة التنظير الاسلامي منها
اولا: اصØرت الثورة الاسلامية رغم دخلولها التاريخ كثالث ثورة شعبية ÙÙŠ العالم بالعصر الØديث 1979 بعد الثورة الÙرنسية 1789والثورة الروسية 1917 من قبل الازهر ونجد ومن قبل الاخوان المسلمين والتيار السلÙÙŠ الوهابي لدرجه اشيع القول بين المعتدلين وليس المتطرÙيين اØدهم يوصي بها الاخر
الوØÙ‡ التاليه
ضعهوها ÙÙŠ منازلكم
قبل 1400 عام وص٠الصØابي الجليل المقداد بن الاسود الكندي Ù„Ùرس ايران Øاليا برساله بعثها لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب وصÙا صØÙŠØا بزعمهم باقيا الى يومنا هذا انهم علوج عجا٠ونعاج ضعا٠سيدهم القوي وعبدهم الضعي٠يلبسون الخيانه وينزعون الامانه تنقصهم الاخلاق والمرؤة وتلهو بهم الاهواء وتسوسهم النساء ولا عهد لهم ولا ذمه ولا ÙˆÙاء اهل الغدر ومكر ودهاء لاتعر٠راسهم من الذنب اذا شددت عليهم ارخو لك واذا ارخيت لهم شدوا عليك
رغم تبني ايران للقدس كقضية اسلاميه اوليه ودعمت كل Øركات التØرر ÙÙŠ العالم واعترÙت السعوديه لها بانها صعب عليها تبني موق٠ايران لو اصط٠كل العرب والمسلمين وع ايران لباتت دوله عظمى كبرى والاسلام ارسى
وبالمقابل تÙرعنة ايران امام كل الÙصائل الاسلامية ÙÙŠ العالم لا راية الا رايتها ومن يخالÙها يعصي الله ورسوله، لذا عاثت ÙÙŠ العراق Ùسادا تØت عنوان انقاذ العراق Ùشرها قد لا نبالغ ان قلنا يساوي شر امريكا او يقل عنه بقليل مما Øدى بالمؤمنيين وليس العلمانيين باقسامهم الثلاثة القومي والليبرالي واليساري الشيوعي الذين يعدون ايران Ùرسا وشرا مستطيرا القول ايران اتÙقت مع امريكا لتدمير العراق
ثانيا: صراع الÙصائل الاسلامية العراقية مع بعضها البعض Øيث كان اØد اسباب تدمير العراق
ثالثا: صراع الÙصائل الاسلامية ÙÙŠ العالم مع بعضها البعض
ومما يسهل للمنظر الاسلامي مهمته ان الÙصائل الاسلامية مهما كان بينها بون شاسع تتوØد بلØظه تØت عنوان الØÙاظ على اسلامية الامة وتتÙÙ‚ وهذا ما رابك اعداء الاسلام بشكل ملÙت للنظر
Ùترى مثلا
يعالج جرØÙ‰ القاعده كتيار متطر٠وجرØÙ‰ التيار الصدري ÙÙŠ مشÙÙ‰ بطهران
واتÙقت كل الÙصائل الاسلامية ÙÙŠ العراق عدا الØزب الاسلامي بالدخول بقائمة واØد ÙÙŠ اول انتخابات مدنيه Øره ÙÙŠ العراق مما ادى الى انتصارهم
وقاتل شباب التيار السلÙÙŠ جنبا الى جنب مع شباب التيار الصدري ÙÙŠ معركة النج٠الاشر٠2004 ضد الامريكان وهيمنهم على العراق
وبغياب المنظر الاسلامي قتتل التيار السلÙÙŠ مع ايران والتيار الصدري وبقية الÙصائل الاسلامية ÙÙŠ العراق وقتتل Øزب الدعوة الاسلامية وع التيار الصدري وقتتلت Ùصائل التيار السلÙÙŠ مع بعضها البعض
ترى وجد ÙÙŠ الامة الاسلامية المÙكر وان علاه التراب اليوم والسياسي وان ما زال مراهقا ولكن له وجود ترى متى يولد منظر او ÙŠÙرض وجوده ÙÙŠ الامة الاسلاميه ويوØدها
لا تعطي الامة جوابا سلبيا مثل اجاب اØد كبار رجال الدين على سؤال Ø·Ø±Ø Ù…Ù† قبل شباب
لماذا لاتوØدون الامة ØŸ
اجاب بشكل سلبي وبطريقة المزØÙ‡ وبالهجه العراقية
السنه يكتÙوا الايدي والشيعه يسبلوا الايدي يا اولادي كي٠اوØد الامه امر بالصلاة بتك وتك اي يد مكتوÙÙ‡ ويد مسبله
او ØªØ·Ø±Ø Øلا شكليا لوØده الامه وقبول اختلاÙها كما طرØته دولة عÙمان بصلاة موØده بجامع واØد او تعدد اتجاه القلبه بمكان واØد
او كدعوة السيد Ù…Øمود من Ùلسطين بقت Ù…Øدوده وسرعان ما اخرج منها الى دوله مجاوره
املنا وكل الامل ان يولد ÙÙŠ الامة منظروا يسد ذلك الÙراغ ÙÙŠ الص٠الاسلامي
هههههههههههههههههههههههامش
1 صعود الاسلاميين على سدة الØكم تØت الهيمنه الامريكيه ÙÙŠ تلك البلدان هو ÙØ® نصبته امريكا لهم لتسقطهم ÙÙŠ اعين الشعب المسلم Ù„ØªØ·Ø±Ø Ø§Ù„Ùكر الراسمالي الديمقراطي بديلا عن الاسلام ÙƒÙكر |