الموسوعة الخبرية الاولى في العراق تأسست عام 2000 م

بين سوطين ح2
أضيف بواسـطة
النـص : القسم الثاني سوط البعث وسوط الشيوعية لابد ان نقيم الاخر فهو نوع من تقيم انفسنا ومعرفة حجمنا في الساحة السياسية العامة وعليه ممكن ان نسمي هذه القصة بطولة نشوة المناضلة الشيوعية كنا نغطي على عبد الجواد واخصص وقتا في الاستراحه اقضيه معه ويبدا بتفسير ايه قرانيه بصوت مرتفع ليسمع الرفاق واعضاء الاتحاد الوطني ليقنعهم هو ليس فقط يصلي بل اقتنع ان يكون متدينا للنخاع لرفع تهمة الشيوعيه عنه. بعد اقتناع عبد الجواد باني مؤمن بسيط مصلي فقط وخصوصا انا من الفريق الذي يخفي كل اثار التدين في مظهره، لانه نحن ككادر او جمهور الدعوة نعمل فريقان فريق يجعل كل مظاهر الايمان في مظهره من اطلاق اللحيه والتختم وحمل كتاب ديني ويدعو الى الله علنا ويتصدى الى اي استاذ او طالب يطعن بالدين. وفريق يخفي كل مظهر ايماني من مظهره يلبس الجارلس ويطول شعره ويحلق لحيته وحتى يغلف كتبه بصور بنات. هنا خطط عبد الجواد لاعادة صياغتي كشيوعي بدا خلال موضوعه الديني الذي يشرحه لي او قل المحاضرة الدينية التي يلقيها علي يعرج على الاتحاد السوفيتي، ويشدني الى اقامة علاقة مع الطالبات. وكمثال الى احد محاضراته الدينية باختصار بسم الله الرحمن الرحيم أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَلَّن نَّجْمَعَ عِظَامَهُ بَلَىٰ قَادِرِينَ عَلَىٰ أَن نُّسَوِّيَ بَنَانَهُ سورة القيامة القيامة 3 – 4 بنانه نهاية الاصابع تصور حتى لعمل المساج يستخدم الانسان انامله يعني في بلد متطور كالاتحاد السوفيتي بنات يعملن مساج للرياضين ولا ضير هذا علم . سبحان الله الانسان لايعيش بدون المراءة يعني ليس مثل بلدنا المتخلف الذي ينظر للمراة بقرة المرأة نصف المجتمع فياخي ليس هناك ضرر عندما يقضي الطالب وقته في الاستراحه مع طالبه والحمد لله رب العالمين . في اليوم الثاني انتهت المحاضرة وفرغة القاعه من الطلاب قررت ان اراجع دروسي واستريح ولا اخرج من القاعه حتى المحاضرة الاخرى بعد ساعه ما هي الا دقائق دخلت نشوة تتمايل بمشيتها شيوعية من بغداد ذات قوام طويل وشعر طويل مثقفة جرئيه بيني وبينها حرب باردة ابتسمت لي وجلست بجانبي تبادلني اطراف الحديث وحسستني ان لا حرب بعد اليوم بيني وبينها لم اطيل الجلوس الا 5 دقائق مجاملا لها واستاذنت بادب ولم احسسها اني هارب منها خوفا من الذنب وحبائل الشيطان . خرجت لا اعرف الى اين لان جدولي في الاستراح اليوم ارتبك بحثت عن عبد الجواد لم اجده هربت بعيدا عن المعهد لان السير لوحدي في القسم خطر لانه سرعان ما تاتي رفيقه او رفيق ويناقشني لماذا لست بعثيا !؟. في الطريق حاولت افكر حتى اكشف صلة الربط بين الشيوعيات والشيوعين في القسم وكيف اوعز عبد الجواد الى نشوه لتتقرب مني في اليوم الثاني من محاضرته لي. علما عبد الجواد حتى لا يرد التحيه التي تلقيها نشوه علينا عند دخولها القاعة وهي دائما تقول للطلبه السلام عليكم فيرد عليها المتدينون وخصوصا المحجبات بحماس لان رد السلام واجب وهي سافرة ولم تقول صباح الخير يعني بذرة خير واحتمال قوي تؤدي الصلاة ولكن لانها من بغداد اضطرت تسفر هكذا يبرر لها البعض. نشوة مناضلة شيوعية صاحبة مبدأ ذكية جريئة حيث تنازلت عن الانا لصالح الفكر فهو درس تعلمته منها وبداية الحرب الباردة بيني وبين نشوة كانت زانت منصت الاستاذ وقفت بقوامها الرشيق وطولها الفارع وشعراها الطويل لتلقي محاضرة على الطلبة، اذ استغلت تاخر الاستاذ عن الدرس وحضور كل الطلبه كانت محاضرتها للدعوة الى السفور وتحرر المراة محاضرة قيمة لدرجة خشيت على المحافظات من التاثر بكلامها المحبوك. لم يردها احد لان الاخ المومن س الذي اطلق لحيته ويعلن ايمانه كان غائبا واستغلت غيابه احسن استغلال ايضا لانه الوحيد الذي يقوم يحاورها ويقرع الحجه بالحجة والدليل بالدليل. تبادلت النظرات مع المحجبات حيث اجلس بعيدا عنهن واصلا اغلبهن لا يعرفن اني مؤمن قلت لم تتعرفيني بلغة العيون ردن عليها ويجب الرد اجابتني لا عندما نرد نجعل لها وزن لانرد عليها اذا يمكن ان نسمي القصة قرار المؤمنة انصاف الشجاع في لحظة حاسم المحاضرة قيمه ومحبوكه وان كانت ارتجالية زاد قلقي لان صديقنا المؤمن غائب وقرار اخوتنا المحاجبات بعدم الرد عليها، اذا يجب الرد ولكن لايمكن ان اكشف ايماني للطلبه واناقشها بالدين ما دام لدينا طالب معروف بايمانه ولكن يالهي لماذا غاب اليوم لعله اعتقل. استمرت بمحاضرتها وانا افكر بحل ينقذ الموقف نظرت لمن بجانبي الحمد لله في هذه المحاضرة جلست في وسط الشله المشاكسه حيث لدي مجلسان في القاعة في المحاضرة المهمه اجلس في الصف الامامي وبجنب شاب او طالبه سافره وفي المحاضرات الثانوية اجلس مع الشلة من طالبات وطلاب . واخيرهتديت الى جواب وهو تسقيطها امام الطلبه لكي لايؤثر ما قالت في الطلبه المستقلين وخصوصا البنات وهو اسلوب نستخدمه عند الضرورة نشوه احترمها كثيرا واعلم انها شيوعيه واقدس مبديتها واخلاصها للفكر الذي تحمله ولكن لا جواب الا تسقيطها المبدأ اولا. بقى التوقيت متى اقول كلمتي يجب ان تكون لحظة حاسمه خوفا من نتيجة سلبيه الى ما اقول ويسطف الطلبه معها وخصوصا اصطفاف ابتسام العلوية السافرة الرفيقة المؤيدة التي بكت اجسر طالب في مزاحها وما زلت اتذكر كيف هزمت السيد عقيل الرفيق المؤيد ايضا وهو تقريبا رئيس الشله التي تنتمي لها عندما الفت عليه انشودة عقيلُ عقيل ذا الانف الطويل الطويل استسلم لها في ذلك الموقف وانا اتحين الفرصة لمحة الاستاذ قادم اذا لابد من ان تختم محاضرتها لانها تخشى وشاية الاستاذ وقد يعرضها للاعتقال لان اغلب الاساتذه رفاق ولهم علاقة مباشرة بالامن وليس فقط بالحزب. اقترب الاستاذ من باب القاعة وقفت وصحت باعلى صوتي اجلسأگعدي تاشير1 ضجت القاعة بالضحك واستلمتها الشله الرفاق البعثين بالتقريع وتهجمها على الاسلام وانتصرت عليها ومسحت ما قالت من اذهان المستقلين والمستقلات الذين كنا في سباق مع الشيوعين عليهم لان قسمنا المحاسبه هو تجمع الشيوعيين والمؤمنين لان البعثي يقبل في كليه التربية ومعاهد المعلمين ومعاهد النفط والبعثين في القسم فقط خريجوا اعدادية التجارة. تالمت من ردي لها وان عشت لحظة الانتصار ولكن لابد ان يكون ونشوة ليس من النوع الذي ينسى او يتساهل مبدئيا او قاصر على الرد اذا لابد ان ترد !!!؟؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها 1 مارغريت هيلدا تاتشر 1925 الى 2013 هي سياسية بريطانية، كانت رئيسة وزراء المملكة المتحدة للفترة من 1979 إلى 1990، وزعيمة حزب المحافظين للفترة من 1975 إلى 1990، وهي أول امرأة تولت رئاسة وزراء المملكة المتحدة وفترة حكمها في بلدها هي الأطول خلال القرن العشرين، وقد لازمها لقب المرأة الحديدية الذي عرفت به وتعد من أهم الشخصيات المؤثرة في تاريخ المملكة المتحدة
تاريخ الإضافـة 06/11/2021 - 14:47