الموسوعة الخبرية الاولى في العراق تأسست عام 2000 م

صراع هو هي صراع الأناصراعات البيوت الشرقية في الغرب
أضيف بواسـطة
النـص : قد لايكون العنوان دقيقا الشرقيون لأسباب عديدة يهاجرون الغرب ولكن اخص تلك البيوت التي تفر من جحيم الحرب او الفقر الى الغرب تحت عنوان اللجوء. صحيح شاع المثل ابخل من لاجئ عندما يقارن اللاجئ بذوي الدخل المرتفع في بلاد الغرب، وشاع المثل الاخرفي بلاد الاصل القادم من بلاد الغرب دولار يمشي عندما يقارن بالمساكين الذين لم تصح لهم فرصة الفرار من بلدانهم . فالنظره الاولى التي تجعل اللاجئ اشبه بشحاذ لان اغلبهم يعش على المساعدات واحيانا يلعن اليوم الذي دخل به بلاد الغرب ، والنظرة الاخرى التي تجعل منه لوردا مما حدى ببعض الشباب ان يقص القصص العجيبة وينبهر بها المساكين من ابناء جلدته ومنها وارجو ان الا اسف بقلمي توسط شاب قادم من استراليا مجموعة من اصدقائه في بيت احدهم في منطقة شعبية فقيرة وعندما رآهم يقصوا القصص عن حياة البذح التي يعيشونها اقرانهم في الغرب ،قال لهم ليس كما تقولون ولكن مثلا انا عندما اذهب بسيارتي الزرقاء البس البدلة الزرقاءالقاط وعندما اخذ سيارة ابي الرصاصية البس البدلة الرصاصيةالقاط . فما بين النظره الاولى والنظرة الثانية اي محصلة التقيمين نستطيع ان نقول، ان البيت من هذا النوع تسد حاجته الاساسية لضروريات الحياة من الايام الاولى لدخوله بلد اللجوء من سكن وماكل وخدمات الصحة والتعليم ، واذا ما اضفنا لها الامان الذي يحسه الزوجان . يبدأ كل منهما يحقق ذاته وهي حالة ايجابية ولكن من هنا قد تنطلق مشكلة او تظهر المشكلة لا اثر لها في بلد الاصل . ويعمق الصراع ان المرأه لابد ان ترسل الى اهلها المال حتى ولو لم يوافق الزوج . ويزيد من حدة الصراع. ان الزوجة 1 لديها خط ساخن يعمل ليلا ونهارا لخدمتها 2والشرطة تحت امرها مجرد تضغط على ثلاثة ارقام حفظتها على ظهر قلب من البلد المضيف قبل ان تطئ رجلها بلاد الغرب911 ولا حاجة للغة مجرد ان تقول ارجو المساعده هيلب 3 لقنت من البلد المضيف ان لها حرية واسعة في بلاد الغرب فتوعدت زوجها في سوريا او من الاردن او ليبيا او اليمن او من تركيا او من اليونان اسافر وانتقم منه هناك او خلص منه 4مجموعة المتمردات في بلد الغرب يعطينها النصائح والخطط المجانية اعملي لكي حساب في المصرف مستقل ،اعملي لكي صندوق في المصرف واحفظي ذهبك من زوجك ،تعلمي قيادة السيارة وتعلمي متابعة المعاملات تعلمي اللغة و. 5 اهل الفتنه من الرجال والنساء زوجك شهدناه مع اجنبية زوجك ارسل حوالة الى اهلة زوجك ارتكب محرم زوجك الزوج 1 يعيش بعقلية الزوج الشرقي الذي يريد امرأته تنفذ ولا تناقش كانها منتمية الى حزب في النضال السري ، واذا كان اكثر ثقافة يلزمها بالدين الذي يأمر المرأة بطاعة الرجل ويحرف الدين ان الطاعة له بكل اخطائه 2 يعبث بالمال الى اهله ويقسط عليها شيئا فشيئا 3 يربي الاولاد ان الام درجة ثانية في الطاعة وكل الطاعه له 4 لايهتم بتمردها لان لديه المال الكافي ليتزوج باجمل واصغر منها 5اهل الفتنه من الرجال والنساء ان زوجتك صديقة فلان، ان زوجتك جلسة في المقهى مع فلان، ان زوجتك بنطالها ضيق، ان زوجتك عملت وشم في وسط ظهرها و ينقل مكان الوشم رجل اليه ،هاك تصوير زوجتك في المكان الفلاني ويعقد الحل ازمة الثقافة لكليهما وتتفاقم المشكلة لتنفجر عن جريمة الزوج 1 احدهم القى زوجته من علوا في شلال وضاعت حتى جثتها 2 اخر علق زوجته في السقف مقيده بالحبال وما برح يضربها حتى داهمت البيت الشرطة 3 وثالث قتل زوجته ونسل الى المكتبة العامة يقرأ كتاب فانبهر الشرطة لتواجده في مثل هذا المكان وبعد الجريمه مباشرة 4ورابع دحرج زوجتة من اعلى السلم 5 وخامس اتى بامرأه على فراش زوجته الاولى اذ استغل فرصة خروجها من البيت للنزه ، ولكن رجعت الى البيت قبل الموعد المحدد واتصلت بالشرطه. الزوجه 1 احدهن بلغت الشرطة على زوجها انه ضربها وجاء اليوم الذي يخرج به في كفالة مالية وعلمت بذلك، اضافة له دعوة تحرش جنسي ببنته الى ان اوصلتها 11تهمه وتسرب لها الخبر يمكن ان يخرج بكفالة هيئة لة دعوة 12 وهي تهديد اهلة لاهلها في العراق والتهم مازالت تحت الاعداد لحظة كتابة هذا المقال 2 واخرى طردت زوجها من البيت واشتكت علية في الشرطه انه قطع عنها الهاتف ويرفع صوته على اطفاله، بعدها ابتعدت عنه الى مدينة اخرى تبعد عنه 70 كيلوا متر 3 وثالثه اتصلت بالشرطة وجاء ت الشرطة الا انها رأفت بحاله وقالت لهم اني وقعت من الدرج 4 ورابعة حبست زوجها او فرضت الاقامه الجبريه على زوجها في القبوا ورضى بالحكم خوفا على سمعته ولكي لا تتشتت عائلته 5وخامسة في الاسواق العامة تصيح وباعلى صوتها وبمرأى من اصدقائه غبي اثول جيب العربه مما حدى بصديقه ان يختفي لكي لاينحرج امامه. وينهي الصراع بشكل سلبي القانون فواحد بالسجن واخر في الملجأ الشلتر 1 والاطفال توزع على العوائل الاجنبية ،وعلى احسن حال يجعلوا الزوج في مدينة والزوجة في مدينة اخرى ،والاخف يبقوا في نفس المدينة ،والاطفال يأتون الى الام او الاب في العطله ،وتبدأ المراشقات السباب والشتائم بينهم باللغة الاصل ولااحد يشتكي لانهم جزعوا من الشكوى. ومن سجنه وجد الشاعر2 المرأة الوفيه فارسل لها همومه بعد ان خانته الاولى خيانة فكر لا خيانه رذيله فالمرأه تريد زوجا ينسجه خيالها، فتكون امامه ترسم له الطريق وتوبخه غالبا، و وتثني عليه احيانا ، والرجل يريد زوجه تكون ورأه تمجد اثاره على الكلمه المشهوره وراء كل رجل عظيم امرأه هذا صراع الانا والعياذ بالله من الانا تلك الانا التي واجهها الانسان منذ ان دب على الارض فهي ناتجه من حب الذات التي هي مصدر كل غرائز الانسان وبها حافظ الانسان على حياته على هذا الكوكب ، فحب الذات غريزة اذا هذبت عاش الانسان السعاده فهو يؤثر على نفسه واذا فسدت عاش الانسان بانانيه مقيته تشقيه وتشقي غيره،لنترك التكملة لكم ولنستمع للشاعر من سجنه يكتب الشعر فاقرأ له فهو ضحيه صراع الانا اختار ان يكون رجلا لا امعه ، فبعد ان بذل الاف الدولارات لياتي بعائلته الى بلاد الحرية ،حرر عائلته، ولكن ادخلته السجن . ياطير هلا زرت خلا ساكنا في ارض العراق هناكا ياطير لاتحكي لها عن قصتيتبكي فيبكيها الذي ابكاكا ياطير هون قصتي في سردها فالجرح يدميها كما ادماكا ياطير ان اميرتي في الحس مرهفت فلا تشرح لها كل الذي لاقاكا ياطير ان الحبس جدران وسجان غليظ لا يرد رضاكا فاذا نسيت بغلطة كلمته كلمت ميَتا لايجديد حركا واذا تكلمت الجدار اعاد صوتك مثلما جبل يرد صدكا واذا تنفست الهواء وجدته سم يقطع في الجوى احشاكا ياطير ان الحبس موتور المشاعر مثلما صنم يعش معاكا ياطير ان الاهل ضاعوا في بلاد خلتها للعالمين ملاكا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههامش 1الشلتر سكن مؤقت من قبل الدولة لكل من لم يجد له سكن او خرج من بيته لمشكلة 2 من باب الموضوعيه هذا لا يعني انتصار للرجل ضد المرأة ولا حتى لايعني اننا مع الشاعر ضد زوجتة الاولى بل مع دراسة المشكلة صراع الانا بشكل صحيح لانه حتى في بلاد الغرب لا يعالج اصل المشكلة بل نتائجها.
تاريخ الإضافـة 11/08/2019 - 23:55